هل من الأفضل استئجار أم شراء سيارة عند السفر الى البحرين؟

قد يكون الاختيار بين استئجار أو شراء سيارة في البحرين أمرًا صعبًا بالنسبة للكثيرين، كلا الخيارين لهما مزايا وعيوب، ومع ذلك، فقد ثبت أن التأجير هو الخيار المثالي والأفضل؛ لأنه يمنحك الكثير من المرونة. 

تتاح خدمات تأجير السيارات لجميع الوافدون والسكان المحليون والسياح على حد سواء، ولمساعدتك على اتخاذ القرار فيما يتعلق باستئجار أو شراء سيارة في البحرين، قررنا سرد جميع مزايا وعيوب شراء واستئجار سيارة في البحرين، وبهذه الطريقة، ستكتشف الخيار الأفضل لاحتياجاتك ومتطلباتك بكل سهولة، لنبدأ معًا!

مزايا وعيوب شراء سيارة في البحرين

مزايا وعيوب شراء سيارة في البحرين

يعتقد معظم الناس أن شراء سيارة في البحرين هو الخيار الأكثر وضوحًا، لكن عيوب هذا الاختيار تعد أكثر من مزاياه، فيما يلي مزايا وعيوب شراء سيارة في البحرين.

مزايا شراء سيارة في البحرين

يمكنك إضافة بعض التعديلات على السيارة حسب رغبتك، حيث يمكنك ترقية نظام الصوت أو تعديل الجزء الخارجي أو تعزيز قدرات السيارة بكل سهولة.

ستصبح مالك السيارة حتى لو اخترت تمويل السيارة بدلاً من الدفع مقدمًا.

يمكنك قيادة السيارة في أي مكان ودون أي قيود.

عيوب شراء سيارة في البحرين

في حال اخترت تمويل السيارة، ستكون المدفوعات الشهرية باهظة الثمن، فهي تتراوح من 1450 إلى 1600 دينار بحريني في المتوسط.

سيتعين عليك دفع تكاليف تغطية التأمين من جيبك، فالتمويل لا يشمل تكاليف التأمين.

التأمين لا يغطي الصيانة الدورية للسيارة، لن يتم تغطية تغيير الزيت أو إصلاح الأجزاء التالفة.

لن تتمكن من إعادة بيع السيارة بنفس السعر الذي اشتريتها به؛ بسبب انخفاض قيمة السيارات الجديدة بشكل كبير خلال أول عامين.

ستظل عالقًا مع موديل معين ما لم تكن على استعداد للتضحية بتكاليف الاستهلاك.

مزايا تأجير السيارات في البحرين

يعد خيار تأجير السيارات في البحرين أكثر منطقية من شرائها؛ لأن مزايا التأجير تعد  أكثر من مزايا الشراء. في الواقع، بدأ الناس في الاعتماد على خدمات تأجير السيارات، وخاصة الوافدين الذين لا يقيمون في البلد بشكل دائم، كما يمكن أن يكون تأجير السيارات ذو فوائد كبيرة بالنسبة للسكان المحليين في البحرين.  

رسوم شهرية أقل 

يمكن أن تصل تكاليف الإيجار الشهري للسيارات في البحرين إلى 150 دينارًا بحرينيًا، مما يجعل خدمات تأجير السيارات في متناول الجميع على عكس شراء السيارات، ومن أبرز الأسباب التي تدفع الناس لاختيار التأجير على الشراء هو الدفعة الشهرية الصغيرة.

السعر يشمل التأمين الأساسي

السعر يشمل التأمين الأساسي

في معظم الأوقات، تتطلب اتفاقية الإيجار تضمين نوع من التأمين، لذلك، ستجد أن وكالات تأجير السيارات(أو على الأقل أفضلها) ستغطي التأمين الأساسي ضمن أسعارها. ومع ذلك، سيتعين عليك دفع أموال إضافية إذا كنت تريد تغطية تأمين كاملة.

يمكنك تبديل موديل السيارة كلما رغبت في ذلك

يمكنك تبديل موديل السيارة كلما رغبت في ذلك

أبرز مزايا تأجير سيارة هي القدرة على تبديل موديل السيارة متى رغبت في ذلك، ومن الممكن تكييف السيارة وفقًا لاحتياجاتك ومتطلباتك الحالية. لنفترض أنك كنت تقود نوعًا موفرًا للوقود للتنقل، والآن أنت بحاجة إلى سيارة دفع رباعي للذهاب برحلة إلى الجبال، يمكنك تبديل نوع السيارة المستأجرة بكل سهولة في البحرين، وبطبيعة الحال، لن تتمتع بهذه المرونة إذا اشتريت سيارة.

لا يوجد تكاليف على الاستهلاك أو الصيانة

السيارة المستأجرة تلغي الحاجة إلى دفع تكاليف استهلاكها أو صيانتها، فهي ليست مشكلتك؛ لأنك لست المالك، وعادة ما يتم الاعتناء بهذه الأمور من قبل وكالة التأجير.

لن تضطر لبيعها إذا قررت مغادرة البلد

يعتبر التأجير خيارًا أفضل بكثير إذا كنت تفكر في مغادرة البحرين في وقت ما، حيث يمكنك إعادة السيارة إلى وكالة التأجير بكل سهولة، وسينتهي الأمر، ولا داعي للقلق بشأن بيع السيارة قبل المغادرة لأنها ليست ملكك.

التزام قصير الأجل

تعتبر خدمة تأجير السيارات حلًا مثاليًا لأولئك الذين لم يمتلكوا سيارة خاصة مطلقًا، لأنك في حال لم تكن متأكدًا ما إذا كانت القيادة مناسبة لأسلوب حياتك، فإن خدمة التأجير ستساعدك في تحديد ذلك، يمكنك استئجار سيارة لمدة شهر أو شهرين ومعرفة مدى ملاءمتها لروتينك اليومي، كما يمكنك استخدام خدمات التأجير في المناسبات الخاصة، بلا قيود أو التزام!

عيوب تأجير السيارات في البحرين

إن عيوب تأجير سيارة في البحرين تعد أقل من عيوب شرائها، ومن ابرز هذه العيوب ما يلي:

لا يمكن إجراء تعديلات كبيرة

في الحقيقة لا يمكنك إضافة التعديلات على سيارتك المستأجرة، بل يجب أن تحافظ على حالتها الأولية قدر الإمكان، وحاول أن تبذل قصارى جهدك لتجنب أي خدوش وأضرار.

لن تصبح السيارة في حوزتك في النهاية

على الرغم من أنك ستسدد دفعات شهرية مقابل ايجار السيارة، لكنها لن تصبح في حوزتك في النهاية، إذا كنت ترغب في امتلاك السيارة، فقد لا يكون الاستئجار هو الحل الأفضل لك، ومع ذلك، يُنصح بخدمة تأجير السيارات بدلًا من شرائها، خاصةً إذا كنت تتنقل دائمًا بين البلدان.

ختامًا، كما ترى، تعد خدمة تأجير السيارات خيارًا أكثر منطقية في هذا العصر. كان الشراء رائجًا منذ عامين، لكنه بدأ يفقد جاذبيته أمام خدمة تأجير السيارات.إن استخدام خدمة تأجير السيارات يعد خيارًا أفضل بكثير من شرائها، خاصةً إذا اخترت شركة تأجير موثوقة مثل ايزي هاير (eZhire)، استخدم التطبيق لاستلام سيارتك واستمتع بإقامتك في البحرين على أكمل وجه!

tamsila

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *