هل استئجار سيارة في قطر أمرٌ صعبٌ ومُكلف ؟

اذا كنت مسافرًا الى قطر سواء كنت مغتربًا أو في رحلة عمل أو في إجازة، ستحتاج إلى سيارة للتنقل من مكان الى اخر، وفي حال أنك ستقيم لفترة قصيرة فإن فكرة شراء سيارة تعتبر غي

هل استئجار سيارة في قطر أمرٌ صعبٌ ومُكلف ؟

ر عملية البتة، لذلك ستحتاج الى التفكير في استئجار سيارة.

يصعب التنقل في قطر بدون وسيلة نقل مناسبة، ومن المؤكد أنك ستبحث عن وسيلة آمنة ومناسبة للميزانية ايضًا، لذلك، ربما تكون خدمة تأجير السيارات هي الحل الذي تبحث عنه.

قد تتساءل “هل استئجار سيارة في قطر أمرٌ صعبٌ ومُكلف؟

 في الحقيقة، تعتبر خدمة تأجير السيارات في قطر سهلةً وبسيطة وفعالة إذا اتبعت بعض الخطوات المهمة.


في هذا المقال، نجيب على جميع أسئلتك وشكوكك المتعلقة بتأجير السيارات في قطر، حيث سنناقش بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة حول تأجير السيارات في قطر وطرق جعل عملية تأجير السيارات سهلة وخالية من المتاعب.

ما هو سعر تأجير السيارات في قطر؟

إنه ليس باهظًا كما تتصور. يتم تحديد تكلفة استئجار السيارة حسب نوع السيارة وطول مدة الاستئجار وعوامل أخرى، كما تقدم بعض الشركات مركبات قديمة بسعر مخفض.

تسمح لك شركات تأجير السيارات في قطر باستلام السيارة على حسب رغبتك وقدراتك وأمتعتك ومتطلبات وقتك، كما تقدم العديد من شركات تأجير السيارات في قطر أسعارًا تنافسية على مجموعة واسعة من السيارات المستأجرة، مثل السيارات الصغيرة والمتوسطة والميني فان وسيارات الدفع الرباعي والسيارات الفاخرة.

ما هي الخدمات التي ستحصل عليها عند استئجار سيارة في قطر؟

ما هي الخدمات التي ستحصل عليها عند استئجار سيارة في قطر؟

بالإضافة الى المجموعة الكبيرة والمتنوعة من السيارات التي يمكنك الاختيار من بينها، تقدم شركات تأجير السيارات خدمات إضافية مثل:

التأمين

خدمة العملاء على مدار 24 ساعة

المساعدة على الطريق

الحماية من الحوادث

أنظمة الملاحة GPS

أنظمة الترفيه

خدمة واي فاي محمول

مقاعد أمان للأطفال

السائقين

ما هي متطلبات استئجار سيارة في قطر؟

تخضع عملية تأجير السيارات لبعض الشروط والأحكام التي تختلف من دولة إلى أخرى ومن شركة إلى أخرى، حيث تشتمل على وديعة تأمين، وأنواع  CWD، وسياسة الوقود، وعدد الأميال، والترخيص المطلوب، بالإضافة الى شروط وقيود أخرى.

المستندات اللازمة ورخصة القيادة:

 ستحتاج إلى تقديم بعض الأوراق والحصول على بعض المستندات  أثناء عملية تأجير السيارة. ما تحتاج إلى تقديمه من مستندات عند استئجار سيارة في قطر، كما يلي:

نسخة سارية المفعول من بطاقة الهوية القطرية أو جواز السفر

اذا كنت مقيمًا، ستحتاج الى نسخة من رخصة قيادة سارية 

وثائق توضح المدة المسموح لك فيها بالقيادة في قطر (حتى تاريخ انتهاء الصلاحية)

إذا كنت غير مقيم، فستحتاج إلى رخصة القيادة الخليجية أو رخصة القيادة الدولية

متطلبات العمر:

على الرغم من أن الحد الأدنى لعمر التقدم بطلب للحصول على رخصة مركبة عادية أو دراجة نارية في قطر هو 18 عامًا، إلا أن الحد الأدنى لعمر استئجار سيارة هو 21 عامًا، ويختلف العمر بناءً على بوليصة التأمين الخاصة بشركة التأجير.

هل عملية الدفع متعبة و تستغرق وقتًا طويلًا؟

 لا تستغرق عملية الدفع وقتًا طويلًا، بل تمر عبر اجراءات بسيطة للغاية. لديك خيار الدفع نقدًا أو ببطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان، كما تقوم بعض شركات التأجير بتسهيل عملية الدفع من خلال توفير خدمة إكمال عملية الإيجار بالكامل عبر الإنترنت أو عبر أحد التطبيقات.

بشكل عام، تتطلب شركات تأجير السيارات في قطر وديعة تأمين لاستئجار سيارة، وتختلف وديعة التأمين حسب نشاط تأجير السيارات، لكن غالبًا تتراوح بين 1000-1500 ريال قطري، وسيتم إعادة مبلغ التأمين إليك بعد 14 يومًا من إعادة السيارة.

توفر لك شركة ايزي هاير eZhire خدمة تأجير سيارات سهلة وبسيطة وموثوقة؛ لضمان حصولك على السيارة التي تختارها دون الحاجة إلى الإجراءات الورقية و الرسمية.

هل الأفضل استئجار سيارة أو استخدام وسائل النقل العام في قطر؟

قد تكون قطر دولة صغيرة، لكن هناك الكثير لاستكشافه فيها، وعلى الرغم من تحسن نظام النقل في قطر خلال السنوات القليلة الماضية بشكل ملحوظ، لكن لا تزال هناك بعض العوائق لاستخدام وسائل النقل العام، وستضطر كثيرًا الى الانتظار، وقد لا تتمكن من اللحاق بالحافلة بين الحين والآخر.

وفي حال كنت في رحلة عمل، فإن الانتقال إلى مكان العمل في الوقت المناسب سيكون تحديًا؛ لأنك ستحتاج الى البحث عن سيارة تقلك في الوقت المناسب والى المكان المناسب، وسيزداد الأمر صعوبة في حال كنت تعمل في وظيفة مرموقة وترتدي قميصًا بياقةً بيضاء، حيث سيكون من الصعب استخدام الحافلة أو المواصلات العامة لأنها لا تغطي كل الطرقات المدينة و لن تكون طرق الحافلات والمترو ملائمة.

لذلك يعد استئجار سيارة مستعملة هو الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة، وبهذه الطريقة ستتمكن من القيادة في أي طريق يقودك إلى وجهتك بسرعة وسهولة.

مزايا تأجير السيارات

استئجار سيارة يحقق لك أقصى استفادة من وقتك

 إن امتلاك سيارة تحت تصرفك ليس أمرًا مريحًا فحسب، بل إنه يعمل على حفظ وقتك أيضًا، فلن تضطر الى انتظار حافلة عامة أو مترو، بل ستتوجه بسيارتك إلى المكان الذي تريده بشكل أسرع. وبهذه الطريقة، ستقضي وقتًا أقل في التنقل ووقتًا أكثر في استكشاف الأماكن المذهلة في قطر. 

يتيح لك تطبيق ايزي هاير eZhire إمكانية استئجار سيارة على ذوقك ببضع نقرات فقط عبر الهاتف المحمول الخاص بك.

استئجار سيارة هو الأنسب لميزانيتك

قد تبدو وسائل النقل العام أقل تكلفة، لكن في معظم الأحيان، يضيع الكثيرين وقت سير الحافلة أو القطار أو قد يضلوا المحطة، مما يجبرهم على ركوب سيارة أجرة في نهاية المطاف. لكن استئجار سيارة هوالحل الأنفع والأنسب لميزانيتك؛ لأن الشركات تفرض رسوم الإيجار مقابل استخدامك فقط، وغالبًا ما تكون رسومًا اقتصادية.

مجموعة واسعة من خيارات السيارات:

لديك الحرية في اختيار سيارة فاخرة وكبيرة لاستيعاب عدد أكبر خاصة في المناسبات، كما يمكنك استئجار سيارة أصغر وبأسعار معقولة للمهمات الصغيرة.

عند استئجار سيارة في قطر، ستجرب شعور أن تكون مواطنًا محليًا في قطر، حيث ستقود سيارتك في شوارع قطر بحرية و تشعر وكأنك جزء منها.

في حال كنت تحتاج سيارة لمشوار قصير جدًا فاستخدم سيارات الاجرة العادية لانها أسهل وأقل تكلفة من إبرام اتفاقية إيجار لانك لن تحتفظ بالسيارة لفترة طويلة

هناك الكثير من شركات تأجير السيارات في قطر وجميعها جاهزة لتلبية احتياجات النقل الخاصة بك، سارع بالاستفادة من خدامتهم وستدرك أن استئجار سيارة في قطر أمرٌ فعال واقتصادي في ذات الوقت.

 إذا سافرت الى دولة الإمارات العربية المتحدة لقضاء إجازة قصيرة أو رحلة عمل، حاول الاستفادة من خدمات شركة eZhire  وتابع صفقاتهم الممتازة عبر التطبيق.

tamsila

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *