المناطق الجذابة الأعلى تقييمًا في قطر

المناطق الجذابة الأعلى تقييمًا في قطر

هل تفكر في السفر إلى قطر؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن الضروري أن تعرف عن أبرز المعالم السياحية التي يجب أن تذهب إليها، تشتهر قطر بالفن والثقافة والرياضات المائية والعديد من المعالم السياحية المبهجة، لكن الذهاب إلى هناك دون أي فكرة عن الأماكن التي يجب زيارتها قد يكون صعبًا بعض الشيء.

إذا كنت مسافرًا إلى قطر لقضاء إجازة، فإليك دليلًا عن بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء وجودك هناك.

أفضل الأماكن للزيارة في قطر

نظرًا لأن قطر تتسم بالتنوع والضيافة، فهناك العديد من المعالم الفريدة التي يجب أن تقدمها قطر لسائحيها، دعنا نقدم لك ملخصًا سريعًا لأفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها لمشاهدة معالم المدينة والتسوق وغير ذلك.

أفضل الأماكن لمشاهدة التاريخ

متاحف مشيرب

تعد متاحف مشيرب من أرقى المتاحف وبالتأكيد من بين أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، هذه أربع روائع تاريخية تُظهر التاريخ الغني لمدينة الدوحة وكيف بدأت رحلتها كقرية صيد صغيرة.

 إنها مكان مثالي للمهتمين بالتاريخ وكل من يريدون معرفة تاريخ قطر من جذورها، تم عرض جوانب مختلفة من تاريخ قطر بشكل مثالي في هذه المتاحف، وهي عبارة عن أربعة منازل مختلفة، بيت بن جلمود، وبيت محمد بن جاسم، وبيت الشركة، وبيت الرضواني، وتعد جزءًا لا يتجزأ من المتحف. 

 يمثل المتحف حياة الناس الذين عاشوا في قطر وتاريخها بشكل كامل، لذلك يتم تعريفه على أنه متحف على أحدث طراز.

متحف قطر الوطني

متحف قطر الوطني

متحف قطر الوطني هو متحف آخر تم بناؤه بإطلالة رائعة على الخليج، ويعتمد على مياه الكورنيش فقط، يعرض متحف قطر تاريخ قطر في ثلاثة أجزاء: البداية، والحياة الحالية، والتاريخ الحديث، مما يجعله جاذبًا للسياح. 

يمثل المتحف شكل وردة الصحراء التي صممها المهندس المعماري جان نوفيل لإضفاء المزيد من الجمال عليه.

يوجد بالمتحف 11 صالة عرض ومطعم ومقهى ومنتزه، يتم عرض سجادة لؤلؤة بارودا هناك، إلى جانب عوامل الجذب الأخرى التي تجعل المتحف مثيرًا.

الحي الثقافي كتارا

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى مكان يمكنك من خلاله تجربة الثقافة التي تنبض بالحياة في قطر، فعليك بالذهاب الى قرية كتارا الثقافية، يمكن لهذا المكان أن يأخذك في رحلة عبر الماضي ويصور لك كيف أصبحت الدوحة المدينة التي هي عليها الآن.

يحتوي هذا المكان على مسرح وحدائق ومعارض فنية متنوعة، ومسجدين مصممين بشكل جميل وغير ذلك الكثير، بعد إلقاء نظرة على تاريخ قطر، يمكنك التوجه إلى المطعم في تلك المنطقة بسهولة، والأمر المدهش هو أن مدينة كتارا الثقافية مفتوحة على مدار 24 ساعة، مما يعني أنه يمكنك الذهاب إلى هناك في أي وقت تريده.

فيلم سيتي

تشتهر مدينة السينما التي تعد لغزًا للعديد من السياح، بجمالها الأثيري وأجوائها الصحراوية، يصور هذا المكان كيف يعيش القرويون في منطقة الخليج بشكل مثالي، ويذكرهم بالقرى البدوية القديمة. 

على الرغم من أن الكثيرين يفترضون أنها بنيت للأفلام، فلا أحد يعرف بالتأكيد أصل مدينة السينما، كما انها أصبحت واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في قطر بسبب عنصر المفاجأة الخاص بها.

متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي

يحتل متحف الفن الإسلامي جزيرته الخاصة، وهو أحد أرقى الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، أهم ما يميز المتحف هو تصميمه، فمن زوايا معينة يبدو أنه يطفو على الماء، يحتوي على أكثر من 15000 مخطوطة ونصوص تم جمعها من دول مثل الهند والصين وإسبانيا والعراق وغيرها. 

أفضل جزء في المتحف هو القرآن الكريم الذي يعود الى القرن السابع عشر، وهو نادر الوجود في أي مكان آخر.

أفضل الأماكن للتسوق

سوق واقف

سوق واقف

التسوق في قطر أمر لا بد منه، وكذلك زيارة سوق واقف، وهو أحد أقدم الأسواق القطرية التقليدية حيث يمكن للسائحين التسوق لشراء أشياء مختلفة مثل الحرف اليدوية التقليدية والتوابل والمجوهرات وغير ذلك. 

بخلاف المحلات التجارية التقليدية، يحتوي هذا المكان على أرقى المطاعم في قطر، مما يجعله مكانًا مميزًا للذهاب إليه.

حتى أن هذا المكان له تاريخ مثير حيث تم حرق جزء كبير من السوق بسبب حريق في عام 2003، وبعد أعمال الترميم، أصبح الآن مكانًا تقليديًا مع لمسة حديثة ولكن بنفس الجوهر القديم.

لؤلؤة قطر

لؤلؤة قطر هي جزيرة من صنع الإنسان، يبلغ طولها أكثر من 4 كيلومترات مربعة، وتشتهر بوجود بعض من أفضل المقاهي ومراكز التسوق، إنها الأرض الأولى حيث يمكن للأجانب امتلاك عقارات التملك الحر، لذلك يمكنك العثور فيها على علامات تجارية من جميع أنحاء العالم، بالإضافة الى الفنادق الفاخرة، لؤلؤة قطر هي متعة بحد ذاتها، مع واجهة مائية هادئة لإضافة المزيد من السحر إلى المكان، كما انها تحتوي على جزر صغيرة حضرية للغاية تقدم جولات أكثر إثارة حول الشوارع.


فيلاجيو مول

فيلاجيو مول

فيلاجيو مول هو مكان لا يمكنك أن تفوته بغض النظر عن الغرض من زيارتك لقطر، يتمتع المركز التجاري فيلاجيو مول بهندسة معمارية رائعة إلى جانب أفضل المرافق للزوار، حيث يمكنك الذهاب لركوب الجندول أو مشاهدة السينما أو حتى تجربة العديد من الأطعمة المتوفرة في المركز التجاري.

يحتوي على أفضل الأماكن للتسوق وأفضل المرافق الترفيهية، ببساطة، هذا المكان به كل شيء، وأفضل جزء من ذلك كله هو منطقة وقوف السيارات الشاسعة ومنطقة التسلية المخصصة والقناة الداخلية.

أفضل الأماكن لممارسة الرياضات المائية

شاطئ سيلين

إذا كنت ترغب في ممارسة رياضة ركوب الأمواج في قطر، فإن شاطئ سيلين هو خيارك الأفضل، وهو واحد من أكثر الشواطئ الخلابة في البلاد، مما يجعله مكانًا مثاليًا لركوب الأمواج شراعيًا. يمكنك الاستمتاع بغروب الشمس المذهل بالمياه الزرقاء العميقة والرمال اللامعة على الشاطئ، لا بد من الذهاب الى هذا المكان للحصول على منظر مثير للإعجاب وممارسة أنشطة ركوب الأمواج الشراعي الرائعة.

شاطئ كتارا

لا بد من زيارة شاطئ كتارا إذا كنت تحب الرياضات المائية والتزلج الهوائي وغيرها من الألعاب الممتعة، شاطئ كتارا هو معلم سياحي رئيسي في قطر بسبب موقعه الخلاب وأنشطة التزلج الهوائي الرائعة هناك.يمكنك اختيار قضاء وقت هادئ على الشاطئ أو الاستمتاع ببعض الحماس والنشاط من خلال الرياضات المائية في قطر.

كورنيش الدوحة

يمتد كورنيش الدوحة على مسافة سبعة كيلومترات، وهو مكان لا بد من زيارته إذا كنت متجهاً لمشاهدة معالم المدينة، وهو متنزه يقع على الواجهة البحرية، يوفر العديد من المشاهد الجذابة مثل: مناظر غروب الشمس الهادئة والجولات البحرية، وإذا كنت ترغب في ركوب الدراجة المائية، فلا يمكنك أن تفوِّت هذا المكان.هذه مجموعة من بعض المناطق الجذّابة الأعلى تقييمًا في قطر والتي لا يمكنك تفويتها ايضًا، نأمل أن يساعدك دليلنا في إضافة بعض الأماكن لقائمة الزيارات عند السفر إلى قطر.

tamsila

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *