كيف تستأجر سيارة من مطار الدوحة

بعد أشهر عديدة من العمل المتعب، لا شك أنك بحاجة لأخذ إجازة وتصفية ذهنك، وهل يمكن أن تجد مكانًا أفضل من الدوحة لتقضي عطلتك فيه؟ بكل بساطة، الدوحة هي واحدة من أفضل

كيف تستأجر سيارة من مطار الدوحة

الأماكن الرائعة لقضاء إجازتك.

أسوأ ما يمكن أن يحدث في الإجازة هو التأخير أو تغيير الخطط بسبب قلة وسائل النقل المناسبة، لذا أعددنا لك هذا الدليل الإرشادي لكيفية استئجار سيارة في مطار الدوحة.

خدمات تأجير السيارات في قطر

خدمات تأجير السيارات في قطر

يفضل معظم الناس استئجار السيارات على استخدام سيارات الأجرة لأنها تتطلب أجرة أكثر وتتزايد مقابل كل حركة تقريبًا، فإذا كنت في طريقك إلى مكان سياحي، فليس مفاجئًا أن يلفت انتباهك مكان ما بينما أنت في الطريق، ومن المؤكد أنك سترغب بمشاهدته، وستطلب من السائق التوقف، لكن سيارات الأجرة ليست مؤهلة لذلك؛ حيث ستزداد عليك التكلفة أكثر عند تغيير الطريق وقد لا يقبل السائق بالتوقف إلا عند وجهتك الأساسية.

وبالتالي، في حال كنت ترغب  بقضاء عطلة تجوّل في أنحاء الدوحة، فإن خدمات تأجير السيارات في المطارات هي الخيار الأفضل لك، حيث يمكنك التوقف أينما تريد، وبأقل التكاليف.

هناك العديد من خدمات تأجير السيارات التي تمكنك من استئجار سيارة عبر الإنترنت قبل أن تنتقل الى الدوحة، حيث يمكنك اختيار نوع السيارة التي تريدها مسبقًا وستكون حاضرة في انتظارك أمام المطار قبل أن تهبط طائرتك، عندما تحجز سيارة لديهم، سوف يتتبعون رحلتك؛ حتى في حالة التأخير، سيتم إخطار سائق السيارة المستأجرة الخاص بك بذلك من مكتب الخدمة حتى يكون بانتظارك في الوقت الصحيح.

كما يمكنك أيضًا استئجار سيارة في المطار بعد وصولك، لكن اختيار سيارة بعد رحلة طويلة يمكن أن يكون مرهقًا حقًا، وإذا لم تختر مسبقًا، فقد ينتهي بك الأمر بسيارة قديمة وتصدر صريرًا مزعجًا، وبالتالي من الأفضل استئجار السيارة مسبقًا عبر الإنترنت.

كيف تختار أفضل خدمة تأجير للسيارات في قطر؟

على الرغم من أن استئجار سيارة يعد أمرًا سهلًا للغاية، إلا أنه لا يجب علينا أن نثق بهم ونعتمد عليهم بشكل كامل، وبالتالي، إليك قائمة بالأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل وأثناء استخدام السيارة من خدمة تأجير السيارات.

السداد

تحقق تمامًا من الدفعة المالية التي سيتم تحصيلها منك، تأكد من عدم وجود رسوم مخفية، ففي بعض  الأحيان يتم إظهار مبلغ معين للعميل عند الاستئجار، ولكن في وقت الدفع، يتم إضافة بعض الرسوم الإضافية.

في مثل هذه الحالات، يمكن أن يصبح الموقف محرجًا للغاية؛ فغالبًا لا يترك للعملاء خيارًا سوى دفع هذا المبلغ الإضافي، مما قد يضعك في موقف صعب إذا كنت قد خصصت ميزانية محددة لهذه الرحلة، وبالتالي اسألهم عما إذا كانوا سيضيفون أي رسوم إضافية في وقت الدفع أم أنك ستدفع المبلغ المحدد الذي سيظهرونه.

من المقترح أن تخبرهم مسبقًا بجميع وجهاتك والوقت الذي تفضل الذهاب فيه، أخبرهم عن وجهاتك ذات الاتجاه الواحد حتى تتمكن من تجنب الرسوم الإضافية المفروضة على الوجهات في عدة اتجاهات.

ومن المقترح ايضًا أن تتحقق مما إذا كنت ستدفع ثمن وقود السيارة أيضًا أم لا، فمن المؤكد أن اكتشافها في محطة الوقود سيكون مدمرًا بالتأكيد.

مؤهلات السائق

هناك مشكلة أخرى يواجهها الراكب غالبًا، فقد يكون سائق السيارة المستأجرة غير مرغوب فيه أو غير مؤهل وخدمة التأجير قد ترفض تغيير السائق، لذا نقترح لك أن تقوم باستئجار سيارة من مركز تأجير سيارات يراعي تغيير السائق إذا كنت ترغب بذلك.

عندما تستأجر سيارة من خدمة تأجير السيارات، سوف يزودونك بلوحة أرقام السيارة ونوع السيارة وملف تعريف السائق، إذا لم يقدموا لك هذه البيانات، فاطلبها وتحقق من مؤهلات السائق للقيادة وما قاله الركاب الآخرون عنه في المراجعات، فمن الضروري أن يكون لديك سائق ودود وذو خبرة ومهارة في القيادة حتى تسير رحلتك بسلاسة.

لا تتهاون في هذه النقطة، لأن سلامتك وأمنك سيعتمدان أيضًا على هذا السائق، لذا تحقق من كل التفاصيل الخاصة به بعناية فائقة قبل اختياره.

السيارات

السيارات

تتمتع خدمات تأجير السيارات بالعديد من المزايا، منها أنه يمكنك التحقق من السيارة أو اختيارها مسبقًا، اختر سيارتك مع مراعاة عدد المقاعد وأنواع الأماكن التي ترغب في زيارتها، قد يؤدي تجنب هذا الخيار لاحقًا إلى الندم؛ فليست كل السيارات مناسبة للتنقل على جميع أنواع الطرق.

 لنفترض أنك تريد زيارة منطقة جبلية، لكنك حجزت سيارة خاصة وغير مناسبة للطريق الجبلي، والآن أصبحت متورطًا بها، لذا فمن الأفضل التتحقق مسبقًا من هذه الأشياء.

موثوقة وسريعة الاستجابة

تخيل أن تستعد لوجهتك التالية بحماس، وفجأة تجد أن السائق يقول لك: انتهى دوامي لهذا اليوم، وتخيل ايضًا أن خدمة التأجير الخاصة بك ترفض الإتفاق مع سائق آخر أو تفرض رسومًا إضافية على ذلك.

لتجنب هذا النوع من المواقف التي يمكن أن تدمر يومك، تحدث إلى خدمة التأجير مسبقًا واسأل عن هذه الأمور وتأكد أنك تستأجر خدمة تستجيب لطلباتك بسرعة وتصحح الأمور بمجرد أن تلاحظها.

يعتقد معظمنا أن استئجار سيارة في المطارات سيكون أكثر تكلفة من طلب سيارة أجرة أو أوبر، في الواقع، في نهاية رحلتك، ستدرك أنه كان بإمكانك توفير المال عن طريق استئجار سيارة في المطار.

تمامًا مثل أي مطار آخر، يوفر لك مطار الدوحة الخيارين لتختار من بينها، إما سيارة أجرة أو خدمة استئجار سيارة.

يمكنك حجز سيارتك المستأجرة مسبقًا في حال كان أحدهم بانتظارك ليأخذك إلى فندقك بمجرد الهبوط، وانطلق بعدها لاستكشاف وجهاتك السياحية بسرعة أكبر وبدون قلق بتاتًا من خلال خدمات تأجير السيارات.

tamsila

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *